الرئيسيه أخبار
عن الكلية الأقسام
هيئة التدريس الطلاب
الدرسات العليا وحدة ضمان الجودة
الوسائط خدمات الكترونية
الاداريين الوحدات
التحصيل الإلكترونى

آلية تلقي شكاوى الطلاب والبت فيها
 أولا-آلية التعامل مع تظلمات الطلاب من نتائج الامتحانات وإعلانها ومراقبة تطبيقها
 آلية تظلمات الطلاب من درجات التحريري لأي مقرر تتم طبقا للخطوات التالية:
 يتقدم الطالب خلال مدة محددة من ظهور النتيجة (تحددها اللوائح والقوانين بالكلية) بطلب إلى السيد الأستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والبحوث متضمنا رغبته في إعادة رصد درجات مقرر أو أكثر. يقوم السيد الأستاذ الدكتور / وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بإحالة الشكوى لإدارة شئون الطلاب. تقوم إدارة شئون الطلاب بما يلي: إعداد استمارة التظلم من المقرر (نموذج 1). توقيع الطالب الشاكي على استمارة التظلم. سداد الطالب الشاكي للرسوم المقررة. ارسال استمارة الشكوى للسيد الأستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. يقوم السيد الأستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بتوجيه استمارة التظلم إلى رئيس الكنترول المختص. يقوم السيد رئيس الكونترول ببحث النقاط الآتية: أولا-أخطاء نسيان التصحيح (من جانب المصحح): يقوم رئيس الكونترول بالتالي: التأكد من أن كل جزء من أجزاء كل سؤال من أسئلة الامتحان قد تم تصحيحه. في حالة عدم تصحيح سؤال أو جزء منه يُستدعى أستاذ المادة لتصحيحه وفقا لنموذج اجابة يطلب من استاذ المادة. ثانيا-أخطاء جمع الدرجات داخل كراسة الإجابة (من جانب المصحح): يقوم رئيس الكونترول بالتالي: في المجموع الكلي (الأرقام والتفقيط). غلاف كراسة الإجابة. داخل كراسة الإجابة. في حالة وجود خطأ في الجمع يقوم الكونترول بإعادة الجمع بقلم باللون الأخضر في كل من: التأكد من أن مجموع درجات كل جزء من أجزاء السؤال (داخل الدائرة) تساوي المجموع الكلي لدرجات هذا السؤال (داخل المربع). وضع درجة تصحيح كامل السؤال داخل مربع. وضع درجة كل جزء من أجزاء السؤال داخل دائرة. ثالثا-أخطاء غلاف كراسة الإجابة (من جانب المصحح): يقوم رئيس الكونترول بالتالي: التأكد من نقل جميع درجات الأسئلة على غلاف كراسة الإجابة. في حالة نسيان نقل درجة سؤال إلى غلاف الكراسة يقوم الكونترول بكتابة الدرجة في الغلاف الخارجي بقلم باللون الأخضر، مع إعادة جمع الدرجات في المجموع الكلي (الأرقام والتفقيط). التأكد من مطابقة جميع درجات الأسئلة داخل كراسة الإجابة بدرجات الأسئلة في غلاف كراسة الإجابة. في حالة نقل درجة سؤال إلى غلاف الكراسة بقيمة خطأ سواء بالزيادة أو النقصان يقوم الكونترول بتعديل الدرجة بقلم باللون الأخضر في غلاف الكراسة، مع إعادة جمع الدرجات في المجموع الكلي (الأرقام والتفقيط). في غلاف كراسة الإجابة يتم التأكد من أن مجموع درجات الأسئلة تساوي المجموع الكلي (الأرقام والتفقيط). في حالة عدم مطابقة المجموع الكلي لمجموع درجات الأسئلة يقوم الكونترول بتعديل درجة المجموع الكلي (الأرقام والتفقيط) بقلم باللون الأخضر في غلاف الكراسة. رابعا-في تطبيق لائحة المقرر (من جانب المصحح): يقوم رئيس الكونترول بالتالي: التأكد من مطابقة مقام الدرجة على الكراسة لدرجة التحريري طبقا للائحة الكلية (لابد من كتابة مقام الدرجة على كل كراسة من قبل المصحح). وفى حالة وجود اختلاف في درجة المقام عن درجة اللائحة يقوم الكونترول المختص باستدعاء أستاذ المادة والذي يقوم بعمل تغيير إحصائي للدرجات ويحاط وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا بذلك والذي بدوره يحيط عميد الكلية ورئيس القسم المختص بالواقعة لمنع تكرارها. خامسا-ما يتعلق بدرجات أعمال السنة والعملي والشفوي (من جانب المصحح): يقوم رئيس الكونترول بالتالي: التأكد من وجود درجة عملي/شفوي للطلاب. في حالة عدم وجود درجة عملي/شفوي للطالب يتم استدعاء أستاذ المادة لوضع تلك الدرجة. التأكد من أن مجموع درجات العملي والشفوي والتحريري مطابق للمجموع الكلي لكامل المادة وإعادة رصدها مرة أخرى. في حالة الخطأ في جمع درجات العملي والشفوي والتحريري (خطأ كونترول) يقوم الكونترول بإعادة الرصد وإعادة كتابة المجموع الكلي. يحق للطالب أن يقوم بالاطلاع على كراسة الإجابة ونموذج الإجابة في حضور لجنة يصدر بتشكيلها قرار من مجلس الكلية، ويتم رفع هذه الآلية للسيد الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا بعد موافقة مجلس الكلية. في حالة وجود اختلاف في نتيجة الطالب في مقرر أو أكثر سواء بالزيادة أو النقصان والتي يترتب عليها تعديل نتيجة الطالب ترفع مذكرة من رئيس الكونترول المختص إلى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب (نموذج 2) والذي بدوره يرفعها إلى عميد الكلية لعرضها على مجلس الكلية. يتم عرض قرار مجلس الكلية بهذا الشأن على السيد الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لاتخاذ ما يلزم. بعد موافقة السيد الأستاذ نائب رئيس الجامعة على الموضوع يتم تعديل نتيجة الطالب بالكشوف الخاصة بالنتائج بمعرفة رئيس الكونترول وتبلغ إدارة التسجيل والامتحانات بالجامعة لتعديل نتيجة الكشوف الخاصة بها ويبلغ الطالب بنتيجة التظلم من خلال إدارة شئون التعليم والطلاب بالعلم. يقوم الطالب باسترداد رسوم قيمة الالتماس للمقرر/للمقررات الذي تم تصويبه في صالح الطالب بعد أن يقوم بكتابة طلب للسيد الأستاذ الدكتور عميد الكلية.